الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 البنت مرآه لوالدتها ؟؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rose


avatar


انثى
اللإنتساب : 12/05/2009
عدد المساهمات : 10295
عدد الـنقاط : 16630
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: البنت مرآه لوالدتها ؟؟!!    2012-03-24, 6:23 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يقول المثل يا طويلين العمر
" طب الجره على تمَها ,, البنت بتطلع لأمها"

كثير يعتقدون بصحة هذا المثل ويطبقونه حتى لو لم يسمعوا به !!
خلال رحلة اختيار البنت المناسبه للزواج .. يتحرى الكثير عن الأم وسلوكها وطباعها ..

-هل صحيح ان الفتاه سترث جميع صفات امها الجيده والسيئه ,, لأنها نتاج تربيتها؟

-أليس في تطبيق هذا المثل نوع من الظلم على الفتاه .. بأن نحكم عليها على أساس حكمنا على والدتها ؟

-ربما هذا المثل صحيح منذ عشرات السنوات الماضيه عندما كانت الفتاه لا تحتك الا بوالدتها .. لكن الآن في زمن الانفتاح والمدرسه والجامعه والعمل والصديقات .. ربما يكون تأثيرها أكبر على هذه الفتاه ؟

-لما لا ننظر للأب وتأثيره ؟

-لو لم نفكر بطباع الأم وقت الخطوبه .. وتم الزواج .. هل سيؤثر صلاح الأم او فسادها على حياة ابنتها وزوجها بعد ذلك؟

هذه مجرد خواطر في بالي ولكم حرية الرأي


هل انت مع أو ضد هذا المثل ؟
ولماذا ؟








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صرخة قلم


avatar


انثى
اللإنتساب : 16/04/2008
عدد المساهمات : 17505
عدد الـنقاط : 28375
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: البنت مرآه لوالدتها ؟؟!!    2012-03-24, 11:54 pm

رساله

انا مع المثل لكن ليس بشكل مطلق فنجد الكثير من البنات تختلف كليا عن والدتها

وانما تشبه والدها بطباعه واخلاقه

ويمكن كلامك صحيح هو ان الفتاه كانت لاتختلط مع احد الا امها

سواء صديقاتها او حتى اقاربها

بالنتيجه اغتبر اكيد البنت تاخذ شى من والدتها لكن يكون فيها طباع تختلف عنها

موضوع رائع الطرح حبيبتي

اشكركي كثيرااا

تقبلي مروري








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sarkhtalam.lolbb.com
ابن الشهبا


avatar


ذكر
اللإنتساب : 20/04/2008
عدد المساهمات : 7610
عدد الـنقاط : 14460
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: البنت مرآه لوالدتها ؟؟!!    2012-03-26, 1:39 pm

رساله

أنا أرى بأن المثل مثله مثل باقي الامثال قد ينطبق على البعض وليس الكل..

تسلم ايدك

تقبلي مروري








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NOOR


avatar


انثى
اللإنتساب : 08/05/2008
عدد المساهمات : 5253
عدد الـنقاط : 6723
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: البنت مرآه لوالدتها ؟؟!!    2012-03-26, 10:42 pm

رساله

لكل قاعده شواز ولكل مثل شواز

لست مع المثل لان هناك شريحه كبيره من البنات لاتتشبه بامهاتها

الشكر لك على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rose


avatar


انثى
اللإنتساب : 12/05/2009
عدد المساهمات : 10295
عدد الـنقاط : 16630
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: البنت مرآه لوالدتها ؟؟!!    2012-04-21, 9:47 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البنت مرآه لوالدتها ؟؟!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: بوابة صرخة قلم :: ركن الياسمين-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...