الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 امثال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NOOR





انثى
اللإنتساب : 08/05/2008
عدد المساهمات : 5210
عدد الـنقاط : 6670
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: امثال   2012-05-22, 12:15 am

رساله


1-إذا رغبت أن يكون ما تطلبه متقن الصنع.. فاصنعه بنفسك يا أخي وأرحنا أرجوك !

2- إذا زاد عن حده.. انقلب الميزان، وتناثر الأرز في كل مكان !

3- ليس العيب أن تفشل.. ولكن العيب أن تفشل !

4- خير جليس.. الذي يجلس معك ثم يدفع ثمن ما يشرب !

5- لا يجب أن تفعل كل ما تحب.. ولكن يجب ألا تفعل كل ما تحب !

6- من التعاسة أن تعيش تعيسا في هذا العالم التعيس !

7- لا تخف من مواجهة الحياة.. وإن فعلت فلست شجاعا، صدقني !

8- من لم يرض بنصف خبزة.. اشترى خبزة من أقرب بقال !

9- أعطني سمكة أسدّ بها رمقي، واحتفظ بفنون الصيد لنفسك !

10- وودي ألن: الحياة سلسلة من خيـبات الأمل تتخلّلها لحظات من التّـعاسة المطلقة !

11- الحمار لغة.. من يعيد ذات الخطأ ليل نهار !

12- كلما بكى المرء احترق عود حياته بسرعة.. كالمدخن الذي يمتص سيجارته بنهم فتتلاشى رويدا رويدا.. وطبعا لا دليل علمي على هذا الهراء، فتظاهر أنك لم تقرأ شيئا !..

13- تخيل نفسك فوق.. تحلق في السماء بأجنحة بيضاء قوية، تنظر للأرض فتراها بعيدة، قصيّة.. ألم تفهم بعد ؟؟ إنك تطير !

14- عش حياتك.. هذا فعل أمر ولا مجال للتراجع !

15- ليس الغني بالمال.. ولكن بالحسابات البنكية !

16- هناك احتمالان لا ثالث لهما.. إما أن تكون مدخنا، وإما لا !

17- الصراحة عند البعض نوع من الوقاحة !

18- من يتكلم أولا.. يفكر ثانيا فيندم ثالثا ويُخرب بيته رابعا !

19- لن يستحيي القذافي حتى تغني البقرة وتنقلب الأنهار فيافي !

20- لا تنم.. فلم يفُز النوّم !

21- إذا كان بيتك من زجاج، فلا ترمي الناس بالحجارة.. لأنك قد ترميها خلفك بالخطأ فتهشمه !

22- خير الأمور التي تكون في الوسط !

23- المطلوب منك في الامتحان.. أن تجيب إجابات صحيحة، فقط !

24- الإصرار خاصية النجاح الأساسية.. وهي مشتقة من الصراصير التي تلتصق أسفل النعال رغم موتها.. فهي لا تعرف الاستسلام أبدا !

25- يقول المثل الشهير.. كلاب (الدوبرمان) لا تدهس تحت عجلات الحافلات !

26- الغضب ليس جيدا !

27- قف للمعلم ووفه تصفيقا.. كاد المعلم أن يكون راقصة !

28- قال وودي آلن الممثل والمخرج والفيلسوف غريب الطباع: لا أقبل عضوية نادٍ يقبل عضوية شخص مثلي !

29- ربما يعجب المجنون الذي يتحرر من ملابسه ويمشي مرحا في الشارع كونه لم يلتق بعاقل مثله يفطن إلى أن الملابس لا داعي لها إطلاقا !.. وأنها سبب تخلفلنا وسبب اشتعال الحروب بيننا !

30- مهما قلت لي.. فلن أفهم ماذا تريد المرأة من الرجل بالضبط ؟؟

31- الذي يعطي كل ما طُلب منه لكل من طلب منه.. ولا يستفيد من غدر الآخرين وتلاعبهم يسمى في لغتنا الفصيحة.. حمارا !

32- إذا لم تضحك على الدنيا.. فقهقه على الأقل !

33- أكره تلك المقولات (المتعبقرة) على غرار.. كن أنت أنت فلست أحدا آخر !!يا سلام.. لو لم تقلها لظننت أني... تبا !

34- تواضع ما دمت فقيرا.. وارفع رأسك إذا ما اغتنيت !

35- ما ندمت على سكوتي قط.. ولكني ندمت حينما ضربني المعلم يومها بعدما اتهمني بكسر السبورة ولم أكن قد فعلتها.. وبقيت صامتا !

36- قانون الغاب.. أن لا ترمي أعقاب السجائر المشتعلة على الحشائش !

37- القافلة تمشي.. والكلاب راقدة !

38- الباب اللي يجيك منو الريح.. ما تلحسوش كولو !

39- قمة التحدي أن تبتسم.. حينما تكون تضحك !

40- أن تشعل شمعة.. خير لك من أن تقرأ الجريدة في الظلام !

41- الذهب معدن يتمدد بالحرارة ويتبربر بالبرورة !

42- الأم.. هي المخلوق الوحيد الذي تجده في المطبخ بعد منتصف الليل !

43- لا تبصق في البئر.. فالبصاق غير صالح للشرب !

44- يقول المثل في الرجل الذي حفر حفرة لأخيه فوقع فيها.. من حفر حفرة لأخيه وقع فيها !

45- إذا ركلك أحدهم على مؤخرتك.. فاعلم أنه خلفك !

46- إذا عدتَ من حيث كنتَ فانتظرني فلربما لم أعد بعدُ من حيث أنا أو يمكن أن أكون قد انصرفتُ بعد عودتي ولم تكن أنتَ قد عدتَ من حيث كنتَ !

47- الذي يرى فيك جمالا.. فهو جميل لأنه رأى بك هذا الجمال - إذا وُجد - واعترف بما رأى بكل أريحية وصدر رحب.. وإن لم يوجد بك ذلك الجمال فإما أنه ينافقك ويدغدغ مشاعرك أو أنه يرى فيك جمالا لا يراه الآخرون.. وفي هذه الحالة إما أن العالم أحول برمته وهو وحده سليم النظر أو أنه هو الأحول وحده إذ يرى شخصا بجانبك وليس أنت !

48- من وضع رأسه بين الدجاج.. نقره القمح !

49- من الناس الشجاع المقدام الذي قد تطلق عليه لقب (سوبر مان) أو (الرجل الخارق) مبالغة منك و مجاملة وحمدا، ومنهم - صدّقني - من يستحق دون مبالغة لقب (الرجل الحمار) أو (الرجل الضبع) لفرط تفاهته وشدة تغفيله ! لكنك ورعا وخوفا من الوقوع في الذنب وخشية أن تكون أنت ذاتك (الرجل الكلب).. تسكت وتذكر نفسك بعيوبك الكثيرة، ثم تنصرف مُعرضا !

50- لا يأكل الطعام إلا من به جوع !

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميراا





انثى
اللإنتساب : 10/01/2009
عدد المساهمات : 6556
عدد الـنقاط : 12072
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: امثال   2012-05-23, 8:35 am





يسلمووو ع النقل الجميل

لزيزات











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black horse





ذكر
اللإنتساب : 15/05/2008
عدد المساهمات : 4470
عدد الـنقاط : 4224
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: امثال   2012-05-23, 11:26 pm

رساله

شكرا على النقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الشهبا





ذكر
اللإنتساب : 20/04/2008
عدد المساهمات : 7589
عدد الـنقاط : 14444
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: امثال   2012-05-24, 3:05 pm

رساله

يعطيك العافيه











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امثال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: حديقه الادب لصرخة قلم :: الأدب الساخر-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...