الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بناء الجسم بطريقة صحية وتقوية العضلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدو الحلو





ذكر
اللإنتساب : 20/05/2008
عدد المساهمات : 584
عدد الـنقاط : 537
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: بناء الجسم بطريقة صحية وتقوية العضلات   2013-05-11, 5:03 pm

رساله

الصحة و الجسم القوي هي نعم من الله عز وجل، وهي تزيد الشاب وسامة، ليس من السهل الحصول على جسم صحي وعضلات قوية، لكن بالتدريج ومع المواظبة على نظام غذائي جيد وممارسة التمارين الرياضية ستنجح، إليك بعض القواعد:


عليك أولاً أن تستطيع التفرقة بين البروتين الكامل والغير كامل، فالبروتين الكامل يتواجد في اللحوم البيضاء والحمراء وفي البيض والأسماك والألبان. أما النوع الثاني وهو الغير الكامل ستجده في المنتجات النباتية. وعليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن كل جسم يحتاج إلى كمية معينة من البروتين، وهذا بحسب وزن الجسم، فإذا كان وزنك 65 كيلو غراماً، عليك أن تتناول بين 150-225 جراماً من البروتين يومياً.

حاول أو تواظب يومياً على تناول الفطور، واجعلها غنية بالبروتين كالبيض مثلاُ. إضافة إلى البروتين، عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضيةـ فهي غنية بالطاقة وهذا ما تحتاجه أثناء التمارين.

إذا كنت تريد أن تخفف وزنك أيضاً لا تتناول العشاء، فوجبة ما قبل النوم تتحول في الجسم إلى دهون. خفف جوعك بتناول بعض المكسرات .
من المعروف أن أمصال الألبان تقوي العضلات، لكن احذر! عليك شرب الكثير من الماء، لان البروتينات في هذه الامصال يصعب هضمها، مما يؤدي إلى تراكمها وترسبها على الكلى.
يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة، مثل: السمك، والمكسرات، والزيتون، والفول السوداني، ولكن ابتعد عن الأطعمة المحفوظة، مثل: الأيس كريم، والشوكولاتة، والاطعمة المقلية .
أكثر من شرب المياه، فهي مفيدة للعضلة لكي تنمو وتتعافى بعد إجهاد التمرين .
راقب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الأملاح، حتى لا تصاب بالضغط، ولكن لابد ان تدرك انك تفقد الكثير من الاملاح عن طريق العرق أثناء التمرين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بناء الجسم بطريقة صحية وتقوية العضلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: مجموعه ادم لصرخة قلم :: اعترافات آدم-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...