الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ذكاء حواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
black horse





ذكر
اللإنتساب : 15/05/2008
عدد المساهمات : 4470
عدد الـنقاط : 4224
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: ذكاء حواء   2013-07-24, 3:48 pm

رساله 
يحكي انه كان في إحدى قرى الهند مزارع اقترض مبلغا كبيرا من المال من احد المرابين في القرية , وكان لهذا المزارع ابنة جميلة , وكان المرابي رجلا كبيرا في السن , وكان يمني نفسه بالزواج من هذه البنت , فعندما عجز المزارع من سداد القرض قدم هذا المرابي العجوز عرضا للمزارع وابنته وقال لهم انه سيعفي المزارع من الغرض علي شرط أن يتزوج هو بابنة المزارع , لكن المزارع وابنته رفضوا ذلك العرض رفضا شديدا , ولكن لم يكن بيدهم حيلة , فعندها قدم المرابي عرضا جديدا , وقال لهم انه سيضع حصاتين في كيس , واحدة بيضاء و الأخرى سوداء , وعلي البنت أن تلتقط احدي الحصاتين , فإن التقطت الحصاة البيضاء سوف يعفي الدين عن أبيها ويتركهم وشأنهم , أما إذا التقطت الحصاة السوداء فيجب عليها الزواج به ويقوم هو بإعفاء أبيها من الدين . فوافق المزارع وابنته مكرهين علي ذلك .
وفي اليوم المحدد حضر جميع سكان القرية ليشاهدوا ما سوف يحصل , وكان مكان الاجتماع هو قصر المرابي , وكانت ساحة القصر مليئة بالحصى الملون , فألتقط المرابي حصاتين دون أن ينتبه إليه احد , وكانت كلتا الحصاتين سوداء , لكن البنت كانت منتبهه و شاهدت الموقف ولكن لم تستطيع أن تفضح أمر المرابي خوفا من أن يغضب ويقوم بسجن أبيها فقررت السكوت .
وبعد أن اجتمع كل الناس أمر المرابي البنت بأن تلتقط احدي الحصاتين من الكيس وهو مطمئن جدا إلي أنها سوف تلتقط حصاة سوداء لأنه كان يعلم تماما انه لا يوجد بالكيس حصاة بيضاء .
تخيل لو كنت أنت مكان هذه البنت كيف كنت ستتصرف للخروج من هذا المأزق الحرج , فإذا التقطت الحصاة من الكيس فسوف تتزوج بذا الرجل العجوز , ولو رفضت تنفيذ الأمر سوف يقوم المرابي بسجن أبيها , وإذا فضحت أمر المرابي سوف يسجن أبيها أيضا انتقاما منها .
ولكن الفتاة استخدمت عقلها وذكائها للخروج من هذا المأزق , فالتقطت احدي الحصاتين من الكيس دون أن تكشف لونها أمام الجميع , وتظاهرت بأن قدمها تعثرت , وأسقطت الحصاة من يدها فاختلطت الحصاة بباقي الحصى الموجود في ساحة القصر مما يجعل من المستحيل معرفة لونها , وعندها اعتذرت الفتاة عما حصل وقالت لكن لا بأس سوف نعرف لون الحصاة من الحصاة المتبقية في الكيس , إن كانت بيضاء فهذا يعني أنني التقطت الحصاة السوداء , وان كانت الحصاة التي في الكيس سوداء فهذا يعني أنني التقطت الحصاة البيضاء , وطبعا الحصاة الموجودة في الكيس كانت سوداء , وبهذا التصرف الذكي استطاعت البنت أن تنقذ نفسها من الزواج بهذا الرجل المرابي العجوز واستطاعت أيضا أن تنقذ أباها من السجن .




بمجرد الأنتباه وشيء من الذكاء وحسن التصرف أستطاعت الفتاة أن تنقذ نفسها ووالدها من مأزق المرابي الذي كان يضمر الشر في قلبه الأسود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صرخة قلم





انثى
اللإنتساب : 16/04/2008
عدد المساهمات : 17450
عدد الـنقاط : 28333
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: ذكاء حواء   2013-07-25, 3:20 pm

رساله 


روووووعه


يسسسسسلموو










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sarkhtalam.lolbb.com
black horse





ذكر
اللإنتساب : 15/05/2008
عدد المساهمات : 4470
عدد الـنقاط : 4224
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: ذكاء حواء   2013-07-26, 3:21 pm

رساله 
شكرا لمرورك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ذكاء حواء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: حديقه الادب لصرخة قلم :: الروايات والقصص القصيرة-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...