الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 وسائل تنمية الحب والرومانسية بين الزوجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تالا





انثى
اللإنتساب : 13/01/2010
عدد المساهمات : 176
عدد الـنقاط : 199
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: وسائل تنمية الحب والرومانسية بين الزوجين   2014-09-10, 2:58 pm

الحب بين الزوجين والرومانسية في التعامل بينهما تعتريها فترات من الضعف والفتور .. وأحيانا الجفاف الشديد ، وبالتالي فهي بحاجة إلى مجموعة من المنشطات لتجديد دورة الحب والرومانسية في الحياة الزوجية .. ولأن غالب (الجفاف العاطفي) يُتهم الرجل بأنه هو المتسبب فيه فأنا سأذكر لك عزيزي الزوج مجموعة من الوسائل المعينة على تحقيق (الرومانسية) في تعاملك مع زوجتك الغالية :



1) احرص من فترة لأخرى على أن تكتب لزوجتك رسالة عاطفية غرامية .. أو بطاقة شعرية غرامية .. تعبر بها عما تكنه في فؤادك من أحاسيس رقيقة ومشاعر مرهفة وعواطف صادقة .. !!





2) احرص على تقديم بعض الهدايا المتنوعة لزوجتك ما بين فترة وأخرى .. فإن الهدية وسيلة مجربة لتأليف القلوب وزيادة المودة .. ولا بد أن ندرك عزيزي الزوج أنه ليس مهما أن تكون الهدية باهظة الثمن .. لأن قيمتها ليست في ثمنها بل المهم هو قيمتها المعنوية والوجدانية في نفس زوجتك !!



3) أن تحييها بحرارة عند دخول المنزل وكذا الوداع الحار لها عند الخروج منه
وما أجمل ما قاله الشاعر عن أثر التحية الصباحية والمسائية في القلوب
صبحته عند المساء فقال لي ماذا الصباح؟ وظن ذاك مازاحا
فأجبته: إشراق وجهك غرني حتى توهمت المسا صباحا



4) احرص على أن تشتري لها خاتما أو سلسلة تنقش عليها الحرف الأول من اسمك لتلبسها زوجتك دائما!! فيكون اسمك على قلبها دائما في كل وقت .



5) إن تقديم باقة من الزهور لها أو إهداءها وردة جميلة معبرة .. مظهر مهم من مظاهر الرومانسية في الحياة الزوجية .. وله تأثير عجيب على قلب زوجتك وخاصة إذا فاجأتها بها فإن تأثيرها في القلب أعظم وأشد !!





6) احرص على تخصيص وقت يومي للجلوس مع زوجتك الغالية والانصات لهمومها والاستماع لكلامها وآرائها فإن ذلك يشعرك باهتمامك بها !


7) الثناء الدائم على زوجتك سواء على شكلها أو هندامها .. أو نظافة بيتها أو حسن طبخها أو رقة مشاعرها أو عذوبة كلامها مع تنبيهها على جوانب القصور إن وجد فإن هذا مما يساعد على دوام المحبة بين الزوجين



8) الجلوس مع زوجتك أحيانا في أوقات رومانسية شاعرية !! كجلسة في هدأة الليل تحت ضوء القمر في ليلة بدراء مضيئة أو جلسة بعد الفجر مع شروق الشمس الرائع وزقزقة العصافير ونسمات الهواء الرقيقة والتأمل في ذلك المشهد البديع الجميل فإن كل ذلك يقوي العلاقة العاطفية بين الزوجين !!



9) أشعر زوجتك بأنك تغار عليها بجنون !! وتحرص على أن تكون ملكا لك وحدك لا يشاركك فيها أحد ولو كان نسيم الهواء أو ضوء الشمس فإن ذلك يزيد من محبة زوجتك لك .. لأن من أحب شيئا وتعلق به غار عليه أن يشاركه فيه غيره .. لكنني أحذر من أن تتحول تلك الغيرة المحمودة إلى سوء ظن وشكوك .. واتهمات بغير أدلة فتلك هي قاصمة الظهر !!



10) الذهاب مع زوجتك للمكان الذي قضيتما فيه أول أيام الزواج وأحلى لحظات العمر .. لتتذكرا معا تلك الأيام الجميلة والذكريات الحلوة فإن هذا يساعد على تجديد العواطف وتقوية المشاعر الرقيقة بينكما ويطرد عن حياتكما الزوجية الرتابة والجمود فإن الشيء بالشيء يذكر !!.





11) التغاضي عن زلات زوجتك وتقصيرها في حقك الشخصي – دون حقوق الله – والصبر على أخطائها واحتمال هفواتها !!.. ولسان حالك يقول لها: إذا لم أصبر عليك وأحتمل أخطائك فمن سيصبر عليك ومن سيحتملك ؟؟ !.



12) الاعتذار إلى زوجتك إذا أخطأت عليها وكنت ظالما لها و لا تستكبرن عن ذلك فإن الاعتراف بالحق فضيلة وإن اعتذارك لها يفرحها جدا ليس لأنها تريد أن تذلك وتهينك بل لأن اعتذارك يشعرها بمكانتها الغالية في نفسك !!.



13) احرص دائما على ملاطفة زوجتك في أثناء التعامل اليومي بينكما وهذه الملاطفة تكون بالكلمة الجميلة .. بالقبلة الرقيقة .. باللمسة الحانية .. بالنظرة الساحرة .. بالضحكة الصافية ... بالهمسة الناعمة !!.



14) كن حريصا على إشراك زوجتك معك في التفكير والتخطيط لبعض الأمور المشتركة في البيت !! كتغيير الأثاث أو ترتيبه .. أو بعض أمور الأطفال .. أو التخطيط لرحلة جميلة !!



15) الاعتدال والتوازن في الإقبال على الزوجة والجلوس معها والقرب منها وكذا في التمنع منها والابتعاد عنها أو الغياب عنها لفترة !!.



16) الحرص على مداعبة زوجتك وملاعبتها .. فكل ذلك عبادة وقربة بالنية الصالحة !! . ولا تظن أن ذلك يسقط من هيبتك .. أو ينزل من قدرك عندها .. بل على العكس تزداد محبتها لك بسبب ذلك !!.



17) استعمل مع زوجتك لغة العيون .. ونبرات الصوت .. وتقاسيم الوجه وتعبيراته التي تنم وتدل على حبك لها وإعجابك بها .. كما قال الشاغر :
وتعطلت لغة الكلام وخاطبت عيني في لغة الهوى عيناك



18) الذهاب في نزهة قصيرة جميلة بعيدا عن جو المنزل وضجيج الأطفال !!



19) جلسات النقاش الهادئة ... والحوار الهادفة وتجاذب أطراف الحديث



20) الشكر الدائم لها والثناء المستمر عليها والدعاء الصالح لها إذا قامت لك بخدمة أو صنعت لك شيئا !!




21) احرص على نداء زوجتك بأحب الأسماء إلى قلبها أو باسم رقيق جميل فيه تدليل لها فإن ذلك مما يفرحها كثيرا !!



22) احرص على إشراكها في بعض أمورك الشخصية كنوعية ملابسك .. وألوان ثيابك .. وتنظيم مواعيدك ... وكتابة مقالاتك !!



23) وقضية مهمة جدا في تجديد الرومانسية بين الزوجين ... ألا وهي محاولة التجديد الدائم لكل شيء في حياتكما .. في الكلمات .. في البطاقات .. في البرنامج اليومي .. في ترتيب أثاث المنزل .. في النزهات !! في أماكن الجلسات .. فإن التجديد يمنح الحياة الزوجية دفعة قوية من النشاط والحيوية !!.




24) احرص دائما على مصارحة زوجتك لاخطاء التي وقعت فيها تنفيسا عما تكتمه في صدرك .. وحتى لا تدع مجالا لشيطان لتكبير تلك الأخطاء في نفسك وتضخيمها وتفسيرها بتفاسير غير صحيحة ... فالمصارحة بين الزوجين هي أول خطوة لحل الخلافات الزوجية !!



25) التأمل دائما في إيجابيات زوجتك .. وفي الجوانب الحسنة في شخصيتها .. فإن ذلك يساعد على تقوية المحبة والألفة في قلبك لها وهذا مصداق قول النبي صلى الله عليه وسلم " لا يفرك ( أي لا يكره) مؤمن مؤمنة، إن كره منها خلقا رضي منها آخر . (متفق عليه ).



26) احرص دائما في تعاملك اليومي مع زوجتك .. على الكلمة الطيبة والبسمة الصافية مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم :" الكلمة الطيبة صدقة، وتبسمك في وجه أخيك صدقة". (حديث صحيح )
27) وقد يقول بعض الأزواج : أنا لا أشعر تجاه زوجتي .. بأي حب لها أو تعلق بها أو عاطفة رقيقة تجاهها !! ونحن نقول له : لا بد أن تدرك عزيزي الزوج أن (الحب والتعلق بين الزوجين) قضية تراكمية وليست وقتية ... بمعنى أنها لا تأتي هكذا فجأة من أول نظرة بل مع دوام المعاملة الحسنة لزوجتك ... واستمرار الاحترام والتقدير لها .. واطلاعك كل يوم على صفاتها وأخلاقها الكريمة وتفاميها في خدمتك .. يتولد الحب .. وتنمو شجرة المودة .. وتترعرع بذرة العشق والغرام بينكما !! فلا تستعجل قطف الثمره.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الشهبا





ذكر
اللإنتساب : 20/04/2008
عدد المساهمات : 7589
عدد الـنقاط : 14444
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: وسائل تنمية الحب والرومانسية بين الزوجين   2014-09-10, 3:12 pm

رساله

تسلم ايدك











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسه حب





ذكر
اللإنتساب : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1403
عدد الـنقاط : 1455
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: وسائل تنمية الحب والرومانسية بين الزوجين   2014-09-13, 5:40 pm

رساله

مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black horse





ذكر
اللإنتساب : 15/05/2008
عدد المساهمات : 4466
عدد الـنقاط : 4220
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: وسائل تنمية الحب والرومانسية بين الزوجين   2014-09-14, 3:38 pm

رساله

شكرا للموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صرخة قلم





انثى
اللإنتساب : 16/04/2008
عدد المساهمات : 17450
عدد الـنقاط : 28333
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: وسائل تنمية الحب والرومانسية بين الزوجين   2014-09-15, 3:13 pm

رساله

رووووعه

يسلمووو










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sarkhtalam.lolbb.com
 
وسائل تنمية الحب والرومانسية بين الزوجين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: بــاقــة النــواعـــم لصرخة قلم :: أسرار النواعم-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...