الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 تعلمي كيف تنهي مهامك اليومية بدون تأخير أو نسيان ..؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسه حب





ذكر
اللإنتساب : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1388
عدد الـنقاط : 1438
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
 دعاء :

مُساهمةموضوع: تعلمي كيف تنهي مهامك اليومية بدون تأخير أو نسيان ..؟؟   2014-09-17, 3:42 pm

رساله

المهام اليومية أو قائمة أعمال اليوم بما فيها من أعمال داخل المنزل وخارجه ناهيك عن مهام العمل اليومية وإن كنت ممن ينسون دائماً المواعيد والمهام ويضطرون للتأجيل أو تجدى نفسك تقعين تحت وطأة التوتر والعصبية والارهاق فقط لتنهي ما عليك، اتبعي هذه الخطوات:



1- أكتبي دائماً لائحة بمهام الغد :


أحتفظى دائماً بمفكرة أوحتى بقائمة وأكتبى فيها مهامك ولكن من الليلة السابقة قومى بتدوين كل شئ أولاً ذلك يساعدك على نسيان أى صغيرة أو كبيرة .



2- أجعلى القائمة فى متناول يدك على الدوام :


لا فائدة من كتابة مهامك فى مفكرة ورقية أن كنتى لن تنظرى اليها مباشرة كل صباح اذن فالحل الانسب هو وضع تلك القائمة أمامك على الدوام سواء كنتى من الاشخاص الذين يتفقدون حواسبيهم أو تليفونهم المحمول أو البريد الالكترونى أذن فتلك هى الاماكن الانسب للاحتفاظ بقائمة أعمالك اليومية حيث تكون أمامك دائماً ويمكنك بسهولة أيجاد العديد من البرامج والتطبيقات التى تسهل لكى ذلك .



3- كوني واقعية :


عند تحدي مهامك اليومية حاولى أن تكونى واقعية وتعطى كل عمل وقت حقيقى لتنجزيه فيه فمثلاً من غير المعقول ان تحددى 1/ 2 ساعة فقط باليوم لتنهى أعمال تنظيف المنزل مهما كان منزلك صغيراً أعتقد انك ستحتاجين لأكثر من ذلك ولذا كونك واقعية فى تحديد المهام وما تحتاجه من وقت سيساعدك فى الالتزام بقائمة أعمالك .



4- أجعلى قائمة اعمال الغد تتضمن راحتك :


لا تنسى أنك أنتى أساس المنزل وراحتك الجسمانية والنفسية مهمة لتنجحى فى أسعد منزلك لذا ان كنتى من الاشخاص الذين يهملون فى حق أنفسهم وينسون راحتهم قائمتك لاعمال الغد هى الحل لا تنسى أبداً كتبة قراءة كتاب أو راحة او ميعاد صالون التجميل و لقاء الصديقات ومارسة الرياضة فى قائمة أعمالك ويمكنك دائماً أن توزعيها على مدار الاسبوع فقط لا تنسى راحتك فهى أحد أهم مهامك اليومية .



5- لا تنسى أن الاسبوع به 7 ايام :


أن كان لديك الكثير من الاعمال فى اليوم الواحد فما عليكى الا الاختيار أيهم أهم واكثر الحاحاَ لتنفيذه وأنقلى الاعمال الاقل أهمية لليوم التالى مباشرة فالاسبوع به 7 ايام وزعى أعمالك عليها وأحرصى على أن تجعلى يوم أجازة زوجك وأطفالك الاسبوعية به أقل قدر ممكن من الاعمال لتستمتعى بأجازة نهاية الاسبوع معهم .



6- لا تنسى شطب الاعمال التى إنتهيتي منها :


أحساس رائع يأتيك عند شطب الاعمال التى أنتهيتى منها من قائمتك مما يشعرك بالانجاز ويحفزك للانتهاء من قائمتك والالتزام بها .

جربي تلك النصيحة ولن تنسي أو تشعري بالتوتر أو الارهاق أبداً ثانية أثناء أداؤك لمهامك اليومية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلمي كيف تنهي مهامك اليومية بدون تأخير أو نسيان ..؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: **** بــاقــة النــواعـــم **** :: أسرار النواعم-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...