الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 النساء كائنات محيرة للرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
angle light





انثى
اللإنتساب : 30/03/2009
عدد المساهمات : 2005
عدد الـنقاط : 2128
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: النساء كائنات محيرة للرجل   2014-09-22, 2:40 pm

رساله

النساء كائنات محيرة للرجل الذي يعرف ان اكثرهن لطفا ورقة يمكن ان تتحول الى حالة من الهيجان فجأة، ومن دون مقدمات، وقد يلام على ذلك تقلبات هرموناتها الشهرية. لكن هناك اسباب اخرى تؤدي الى تبدل مزاجها مثل يوم سيئ في العمل، أو شجار مع صديقة، أو مشاكل في الاسرة، أو حتى خيبة امل صغيرة.
ان معرفة اساس المشكلة هو افضل ما تفعله اثناء تأرجح مزاجها للوصول بعلاقتكما الى بر الامان.

اليك بعض الافكار للسيطرة على اي حالة مزاج غير متوقعة.

الانزواء
اذا كنت متعودا على حالة من الصراخ ورمي الاشياء اثناء غضبها أو استيائها، فان انسحابها وابتعادها عنك وعدم تجاوبها معك يعتبر شيئا غير متوقع بالنسبة إليك.
لذلك اذا كانت لا تريد التحدث اليك، فافضل شيء تفعله هو ان تترك لها مساحة للتنفس واستجماع نفسها قبل ان تبدأ بمحاولة فهم ما يجري. فلو حاولت دفعها الى الحديث قبل ان تكون مستعدة، لن تواجه الا بموقف دفاعي وحالة من الامتعاض والاستياء.

الكآبة
لو تأرجح مزاجها نحو اسفل المنحنى العاطفي بدلا من الهياج، فربما زوجتك تحتاج الى الراحة والتشجيع بدلا من بقائها وحدها، فهذا يجعل مزاجها اسوأ.
حاول ان تتواصل معها جسديا وعاطفيا، لكل بشكل غير جنسي، لتجعلها تفهم انك تهتم بها وتقدرها. ولو طال مزاجها السيئ اكثر مما تتوقع، جرب ان تقضيا مساء في مطعم أو مكان لكما فيه ذكريات سعيدة، فمفاجأة غير متوقعة كهذه تفعل الاعاجيب وتجعل مزاجها في افضل حالاته، وتعرفها انك ستكون الى جانبها في اوقاتها الصعبة.

العصبية
هناك فرق بين الغضب المسبب أو الغضب غير المسبب، فعندما يتغير مزاجها بسبب شيء انت قلته أو فعلته تقدم وبادر بالاعتذار بدلا من انتظار معركة معها. لكن لو كان سبب غضبها لا يتعلق بعلاقتكما، ابحث أو جس بحذر لمعرفة سبب المشكلة وتجنب اطلاق احكام أو اعطاء حلول، وكن مستعدا للابتعاد عنها أو التراجع لو لم تكن مستعدة لحديث هادئ للاعراب عن افكارها بمنطقية.

الاحتياج
بعد خيبة امل أو خذلان ربما تحتاج زوجتك إلى ان تشعر انكما فريق واحد، لا تحاول ان تدعمها بشكل مادي كأن تقدم لها هدية أو ترتب لرحلة سفر، فقد تسعدها هذه الاشياء لكنها تحتاج إلى ثقة في الاختيار لتلائم حالتها النفسية.
افضل طريقة لتقديم دعمك هو ان تجعلها تشعر بالامان، فرافقها الى لعب البولنغ أو النادي الصحي أو اي مكان تريده اذا طلبت منك ذلك، لكن كن مرنا اثناء اشعارك لها بدعمك ولا تلتصق بها اكثر من اللازم.

الاحباط
الفرق بين المرأة الكئيبة والمرأة المحبطة ضئيل، ومؤشر الفارق بينهما هو ان فترة الاكتئاب تدوم اكثر وتستدعي الكثير من الدموع. عندما تشعر المرأة بالاحباط لان وزنها زاد بعض الكيلوغرامات أو فقدت عملها، ربما تعتمد عليك في انتشالها من حزنها، لكن لسوء الحظ فان المديح المباشر لن يفيد في تغيير ما تؤمن بانه حقيقي، بدلا من ذلك ابدأ ملاحظاتها عن عدم ثقتها بنفسها وتحاشى الدخول معها في نقاشات حول الموضوع.

الإجهاد
يجب ان تحسب حساب التعامل مع المرأة المجهدة، وامامك خياران اما ان تبتعد عن طريقها أو تفعل شيئا لتخلصها من الضغط الواقع عليها، كمساعدتها في اعمال المنزل أو اخذ الملابس إلى المصبغة أو اعداد العشاء، فهذا له تأثير كبير عليها اذا كان ذهنها مشغولا بلائحة من الاعمال المطلوب منها انجازها.
حتى لو كان ما تفعله صغيرا، فهو على الاقل يزيح عبئا ما عن كاهلها ويجعلك تحقق نقاطا لكونك الى جانبها عندما تحتاجك. ولا تنس ان انجاز مهمات خاصة بالمنزل في الخارج يريحها، فاسوأ شيء تفعله هو ان تكون مصدرا آخر لمسؤولياتها عندما تكون في المنزل وتشعرها بانك تحتاج إلى وقت منها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسه حب





ذكر
اللإنتساب : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1409
عدد الـنقاط : 1457
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: النساء كائنات محيرة للرجل   2014-09-24, 2:43 pm

رساله

مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الشهبا





ذكر
اللإنتساب : 20/04/2008
عدد المساهمات : 7589
عدد الـنقاط : 14444
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: النساء كائنات محيرة للرجل   2014-09-28, 6:59 pm

رساله

تسلم ايدك











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النساء كائنات محيرة للرجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: مجموعه ادم لصرخة قلم :: اعترافات آدم-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...