الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الرجل اﻷ‌صلع مفهوم آخر للجاذبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ترجمة مشاعر





انثى
اللإنتساب : 27/11/2012
عدد المساهمات : 31
عدد الـنقاط : 31
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
 دعاء :

مُساهمةموضوع: الرجل اﻷ‌صلع مفهوم آخر للجاذبية   2015-05-25, 2:53 pm

*تختلف معاني الوسامة ومقايسها من امرأة إلى أ ، وصورة فارس اﻷ‌حﻼ‌م تتقلب بين الحين واﻵ‌خر ، وليس لها ميزان محدد ،ولكن قد يكون الحلم غريباً لدى البعض إذا بدا الفارس أصلع الرأس.
وعندما سئل الفيلسوف الساخر برنارد شو : " لم لك شعر كثيف في ذقنك ، وليس لك شعرٌ في رأسك ، قال: لديّ غزارة في اﻹ‌نتاج، وسوء في التوزيع" ، وفي اﻷ‌مثال الكورية يقولون أن غيرة النساء تؤدي إلى الصلع!
و حول إذا ما كانت المرأة تتجنب اﻻ‌رتباط بالرجل اﻷ‌صلع أم ﻻ‌ ، قام مركز هلفانتينا بأمستردام بعمل استطﻼ‌ع ، تبين من خﻼ‌له أن أكثر من 75 % من النساء الﻼ‌تي شملتهن اﻻ‌ستبيان يجدن الرجل اﻷ‌صلع أكثر جاذبية من غيره وأكثر تميزا وعاطفة من اﻵ‌خرين .
وكشفت دراسة إحصائيّة أمريكيّة أنّ النساء ما بين 23 و 66 سنة يجدن الرجل اﻷ‌صلع أكثر ذكاء ونضجًا من سواه ، وأكثر استعدادًا للنجاح في الحياة ﻷ‌نّ اهتماماته تتركّز على رجولته بأبعادها اﻹ‌نسانيّة ومعانيها العميقة.
وبالرغم من ذلك نجد بنات وسيدات يرفضن الرجل اﻷ‌صلع بالرغم من أنه يتمتع بقدر كبير من الرجولة وجاذبية المظهر ، ومن خﻼ‌ل استطﻼ‌ع بعض اﻵ‌راء لشبكة اﻷ‌خبار العربية "محيط" انقسمت اﻵ‌راء ولكن كان المضمون والغالبية العظمي يتساوي بالنسبة لهن اﻷ‌مر سواء كان الرجل بشعر أو بدون.
الشخصية أهم
جميلة إبراهيم "24 سنة" : الجاذبية ﻻ‌ ترتبط برجل أصلع أو بشعر ، ولكن المهم الشخصية ﻷ‌نها هى التى تحدد الجاذبية بعيداً عن الشكل ، ولو تقدم لي رجل أصلع ومحترم أوافق على اﻻ‌رتباط به على الفور دون تردد ، حتى وإن كان بشعر ﻻ‌ شك أنه سيصاب بالع بعد الزواج "كدة كدة مش فارقة كتير" .
فيروز محمد "25 سنة" : أنا أحب الرجل ذو الشعر الناعم ، وﻻ‌ أوافق على الزواج من رجل أصلع ﻻ‌ تحتوي رأسه على شعرة واحدة ، لكن لو تقدم لي من تبهرني شخصيته ، وكانت "دماغه" هي العيب الوحيد هوافق ، بس بوجه عام ﻻ‌ أحب "الرجل اﻷ‌صلع".
على الزيرو


رأي الرجل ليس ميزاناً للحكم على شخصيته هكذا بدأت سهي منير "27عاماً" حديثها ، وأكدت أنها قد تهتم بأشياء أ غير ذلك كالطول والجسم والشخصية .
وأشارت سهي إلى أنها تجد جاذبية بمظهر الرجل اﻷ‌صلع ، ﻷ‌نه يبدو أنيق عند ارتداء النظارة الشمسية أو الكاب ، مؤكدة أن "احلق على الزيرو"هي الموضة اﻵ‌ن .
مقاييس أ
تهاني منصور "40 عاماً" تقول : ﻻ‌ أري الصلع مصدر للجاذبية ، ﻷ‌ن الجاذبية لها مقاييس أ كالوسامة والثقافة واللباقة والروح المرحة والقدرة علي التواصل مع الناس والتكيف مع الظروف فإذا توافرت أغلب هذه الصفات أو جزء كبير منها في شخص ما ، ﻻ‌ يهم وقتها أكان أصلع أو ﻻ‌ في كل اﻷ‌حوال سيكون شخصاً ليس فقط جذاب بل شديد الجاذبية ، لكن أن يكون الرجل ﻻ‌ يملك من الدنيا سوي الصلع و"بياض الدماغ" من كله في هذه الحالة سيفقد كل عﻼ‌قة له بالجاذبية حتي لو كان كيفن كوستنر
مرفوض مرفوض
ورفضت نهلة فوزي "30عاماً" الرجل اﻷ‌صلع رفضاً باتاً وخاصة في حلمها بفارس اﻷ‌حﻼ‌م ، مؤكدة أنه ﻻ‌ يمثل لها أى جاذبية ، وافترضت أن اﻹ‌نسان التى تحب أن يكون زوج المستقبل "جان" ، واﻷ‌صلع من وجهة نظرها ﻻ‌ يمت لمواصفات "الجان" بأي صلة.
وعن الواقع تقول نهلة : الرجل اﻷ‌صلع سوف أتعامل معه على حسب صلعته ، والله مقبولة ومتناسبة مع مظهره ليس لدي أي مانع أو مشكلة ، لكن إن كانت بشعة وشكله معها بشع سأرفضه ، ولن أكذب وأقول الكﻼ‌م التقليدي الذي تطلقه بعض الفتيات أن الرجل ﻻ‌ يحكم عليه بشكله وﻻ‌ وسامته ، ولكن الرجل بأخﻼ‌قه وأدبه وتدينه و" فلوسه " وضعي مائة خط تحت جيبه.
جاذبية وسحر
أما الدكتور النفسي منير عازار يشير إلى "أنّ الصلع يخدم السحر الرجوليّ ﻷ‌نّه يبرز مﻼ‌مح الوجه ويظهر الجبهة أكثر اتّساعًا ويزيد بريق العينَين ، وهذا يعود إلى أنّ الرجل الواثق بنفسه الذي يتكيّف مع الرأس اﻷ‌ملس ، يدرك تمامًا أنّ لمﻼ‌محه الجديدة لغة خاصّة فيعمل على إتقانها بأناقة ، لذا يتوجّب على الرجل الذي يُشعره الصلع بالخجل أو بعقدة النقص أن يتعلّم لغة هذه المﻼ‌مح والنظرات للتأثير بالمرأة ، فالسحر الذي ﻻ‌ يقاوم هو ذاك الذي ينبع من الشخصيّة اﻹ‌نسانيّة المتوازنة والمتماسكة والفاعلة".
ومن ناحية أ هناك بعض الرجال غير راضيين عن مظهرهم ، حتى لو أكدت المرأة للرجل أن صلعته جذابة ، فبداخل أغلبية الرجال شمشون المهووس بشعره ، ويعتبره أساس قوته وفحولته.
أساطير ومعتقدات


وفي أساطير الكوريون يحكي أن شخصية قديمة تزوجت بامرأتين إحداهما صغيرة واﻷ‌ كبيرة في السن، وكان يعدل في عشرتهما، فإذا بات لدى الصغيرة أحست بأنه كبير عليها لما ترى فيه من شيب، فتنتف شعره اﻷ‌بيض ليناسب عمرها، وإذا بات لدى الكبيرة رأته وقد خفّ شعره اﻷ‌بيض، فتراه أصغر منها، فتنتف شعره اﻷ‌سود، فتحول أصلع!
ومن الناحية النفسية يفضل الشعر القصير عن الطويل، فهو عصري وشاب ،أما إذا بدأ الشعر يتساقط ويخف ، يعتقد أن اﻷ‌مر يسلط الضوء أكثر على عيوبه ، ويحذر الخبراء الرجال من ترك الشعر طويﻼ‌ عندما يخف الشعر أو يتساقط ، بهدف تمشيط خصﻼ‌ت من الخلف إلى اﻷ‌مام لتغطية الجزء اﻷ‌صلع أو الخفيف. فهذا المنظر ليس سخيفا فقط، بل يثير الضحك والكثير من التنكيت بين النساء ، ولكن الحل هو قص الشعر ليبدو قصيراً ، كما ذكرت جريدة "الشرق اﻷ‌وسط".
ﻻ‌ ينصح بارتداء قبعة ﻹ‌خفاء الصلع ، فهذا يؤكد أنك تعاني من عقدة "الشعر" ، ﻻ‌ بأس أن تلجأ له في بعض المناسبات، لكن ﻻ‌ بأس أيضا أن تلبس "صلعتك" بثقة ﻷ‌ن اﻵ‌خر حتما سيراها في يوم من اﻷ‌يام، وتأكد أنك ستشعر بحرج أكبر كلما أجلت الموضوع ،إذا لم تتقبل مظهرك كيف تتوقع أن يتقبله اﻵ‌خرون، تذكر دائما أن رائحة عدم الثقة لدى الرجل تنفر المرأة وتبعدها.
وفي استطﻼ‌ع أجرته مؤسسة "فيزيشينس هير غروثز. كوم" المتخصصة بنمو الشعر، حول أهمية الشعر وجماليته لدى الجنسين، أكدت غالبية النساء البريطانيات أنهن يفضلن رجﻼ‌ بشعر خفيف،أو حتى أصلع قليﻼ‌، على الرجل السمين .
شارك فى اﻻ‌ستطﻼ‌ع أكثر من ألف رجل وامرأة، تبين أن 25 % من النساء و20 % من الرجال يعتقدون بوهم شائع أن ارتداء قبعة رياضية يساهم في حدوث الصلع ، بينما يعتقد غالبية الجنسين 81 و89 % أن أسباب الصلع وراثية.
كما ﻻ‌ تعتقد اﻷ‌كثرية بأن اﻻ‌ستخدام المتكرر للشامبو دور في الصلع، إﻻ‌ أن بعضهم أشار إلى أن صبغ الشعر وشدّه قد يساهمان في سقوطه ، وذكر 11 % أن التوتر يؤدي إلى سقوط الشعر ...*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black horse





ذكر
اللإنتساب : 15/05/2008
عدد المساهمات : 4466
عدد الـنقاط : 4220
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: الرجل اﻷ‌صلع مفهوم آخر للجاذبية   2015-05-26, 2:42 pm

رساله

شكرا ع الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرجل اﻷ‌صلع مفهوم آخر للجاذبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: مجموعه ادم لصرخة قلم :: اعترافات آدم-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...