الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 هل اصبحنا عباد الدينار والدرهم ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميراا





انثى
اللإنتساب : 10/01/2009
عدد المساهمات : 6553
عدد الـنقاط : 12071
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: هل اصبحنا عباد الدينار والدرهم ؟؟؟؟   2009-04-22, 9:19 am

رساله


قال صلى الله عليه و سلم (تعس عبد الدينار والدرهم والقطيفة إن أعطي رضي وإن لم يعط لم يرض)
أخرجه البخاري.

هل اصبحنا نحن عباد الدرهم و الدينار و هل قست قلوبنا
هل نسينا ان المال هو مال الله


لبد ان نراجع انفسنا و نراجع حسابتنا


فكثير من الامور اصبحت تقاس بالمال

وهنا مثال :
ما اصبح التعليم في خساره الا من بعد ما صار يتعامل به كانوع من انواع الربح

فالدراسه اصبحت مكسب و باب رزق لا اكثر عند العرب فقط

ففي الدول الغربيه و الدول المتقدمه تصل لكل الجامعات مبالغ طاله تصل الى 5 مليون لكل دكتور جامعي

لكي يجمع بعض من الطلبه و يقوم بتدريسهم باسس سليمه ... و في العرب حدث ولا حرج

فكل الجامعات الخاصه عند العرب تهتم بسمعتها لا لاجل انتاج صناع المستقبل بل لزيادت زباينها من الطلاب


المستشفيات اصبحت و كانها سوق الموت فكما انه معلوم انه العلاج في معظم الدول العربيه

اصبح دفع للمال من اجل الراحه الابديه ففي الستشفيات لاتدخل غرفت العمليات

الا و انت مسدد على اقل صوره نص الحساب ... و في بعض الدول الغربيه اصبح العلاج بالمجان

و وصلت بهم الى انهم بداو بدعوت بعض المرضى في الدول العربيه و الاسلاميه لكي يعالجوهم

فاين الرحمه و اين الجسد الوحد ...


واين عبد الدرهم والدينار








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صرخة قلم





انثى
اللإنتساب : 16/04/2008
عدد المساهمات : 17424
عدد الـنقاط : 28308
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: هل اصبحنا عباد الدينار والدرهم ؟؟؟؟   2009-04-22, 5:59 pm




رساله


والله معك حق ميرا


صار هذا الزمان زمان المال


وعلى قوله المثل معك قرش تسوى قرش


وانقلبت جميع المفاهيم

مثلا متل ماقلتي المستشفيات


بدلا ماتكون وسيله لشفاء المرضى


اصبحت وسيله لجلب المرض

هههههههههههه


تسلم ايدك


تقبلي مروري


جزاك








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sarkhtalam.lolbb.com
ابن الشهبا





ذكر
اللإنتساب : 20/04/2008
عدد المساهمات : 7561
عدد الـنقاط : 14422
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: هل اصبحنا عباد الدينار والدرهم ؟؟؟؟   2009-04-23, 11:50 am




رساله


يا هلالا .. ميرااا

كلامك صحيح مع الاسف الشديد

كان المال والدينار والدرهم وسيلة لتحسين

المعيشة والحياة

ولكن في وقتنا هذا اصبح غاية بحد ذاته

مع تغير مفهومنا للمال واستخدامه

تغير طباعنا وطرق تعاملنا مع بعضنا

ولكن بنظرة عميقة ومتروية لمعنى المال

نكتشف بأن كلمة ,, مالي ,, اي ليس لي

وهذا هو واقع الامر

فالمال ليس لنا بل هو وديعة عندنا

سوف نسال عنه يوم القيامة

من اين حصلنا عليه وكيف انفقناه

نسال الله العفو والعافيه

مشاركه


:456

تقبلي مروري








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل اصبحنا عباد الدينار والدرهم ؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: **** عـبق الـبوابـه **** :: خدلك نظره-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...