الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 هاتف Sony Xperia Z5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NOOR





انثى
اللإنتساب : 08/05/2008
عدد المساهمات : 5210
عدد الـنقاط : 6670
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: هاتف Sony Xperia Z5   2016-01-10, 3:18 pm

رساله

هناك شيء يبدو مختلف في هاتف Sony Xperia Z5. فبعد سنوات من تحديثات الهواتف المتسرعة من سوني مع التحسينات القليلة التي تضيفها الشركة، قامت سوني أخيراً بإحراز تقدم جدير بالاهتمام في هاتفها الأخير. حيث يبدو Sony Xperia Z5 كما لو كان مسار مختلف من سوني، وبعد حالة الفوضى التي شهدناها في هاتف Xperia Z3+، فمن الجيد أن نرى بعض التغييرات الحقيقية أخيراً.



ويأتي هاتف Sony Xperia Z5 جنباً إلى جنب مع Sony Xperia Z5 Compact و Sony Xperia Z5 Premium. ولكن Sony Xperia Z5 يقبع في المنتصف بين السلسلة الجديدة من حيث السعر والمواصفات. حيث قامت سوني بطرح الهاتف على موقعها الرسمي بسعر يبدأ من 549 جنيه إسترليني (حوالي 843 دولار) وحتى 599 جنيه إسترليني (حوالي 920 دولار).



التصميم
لقد كانت سوني مُطالبة بإصلاح تصميم سلسلة Xperia Z، ولهذا فقد كانت هناك بعض التغييرات الكبيرة هذه المرة. حيث نرى أنها استبدلت زوايا الهاتف الزجاجية التي اعتدنا عليها سابقاً، بمادة صلبة بدلاً من الزجاج الذي لازم هذه السلسلة منذ هاتف Xperia Z1. كما تم إضافة بعض الدوران الزائد للحواف، في حين تم تبديل موقع الأزرار على حافة واحدة.




وعلى صعيد خيارات الألوان، فنجد أن Xperia Z5 يتوفر باللون الأخضر والأسود والذهبي والأبيض – وكلها تبدو رائعة، ولكن النسخة الذهبية تبدو الأفضل على الإطلاق. وفي السابق، كان الجزء الخلفي من هواتف سوني كما لو كان مغناطيس لبصمات الأصابع، ولكن هذا الزجاج البلوري الجديد لا يُظهر علامات الأصابع ويبدو راقي جداً عن ما شاهدناه في هاتف Xperia Z3+. أما علامة Xperia التجارية فهي مميزة هذه المرة. حيث تجد اسم Xperia محفور في جانب الهاتف، كما يوجد على يساره شعار NFC.



وتقع الكاميرا في أعلى الزاوية اليسرى مع فلاش أسفلها بقليل، كما أن المستشعر يبدو ملحوظ بالكاد. كما قامت سوني بتهذيب الحواف في Xperia Z5. فقبل بضعة أجيال كانت الحواف حادة على راحة يدك، ولذلك فإن هذا التحسين موضع ترحيب من المستخدمين. وعلى الرغم من أن تصميم Xperia Z5 لا يزال يبدو ضخم بعض الشيء، إلا أنه أكثر راحة من Xperia Z2.
كما تمتلك الزوايا أغطية لتساعد على إمتصاص الصدمات عند السقوط، وهي ميزة تم تقديمها في Xperia Z3. ويمتلك الهاتف غطاء لفتحة واحدة لتضم منفذ microSD و nano SIM. أما بقية المنافذ الموجودة حول الهاتف فهي مضادة للماء ولا تحتاج لحماية إضافية.



وفي الحافة العلوية للهاتف، نجد منفذ 3.5 ملم مضاد للماء خاص بسماعة الرأس، والحافة السفلية يضم منفذ microUSB لشحن الهاتف ونقل البيانات. أما حافة اليد اليمنى فهي مختلفة تماماً عن هواتف Xperia. فقد تم نقل زر الطاقة إلى المنتصف، كما أن لونها أصبح فضي وتتماشي مع حافة الهاتف. كما أنها تضم مستشعر البصمة، وهو تغيير رائع بالنسبة لأنك تستخدم إبهام اليد اليمنى في فتح الهاتف.
وفي اسفل اليد اليمنى نجد زر الكاميرا، وهو مكان مناسب لالتقاط صور المناظر الطبيعية، ولكنه ليس جيد في صور البورتريه. وبين هذين الاثنين نجد زر الصور. ولكن أعتقد أنه ليس مكان مناسب، حيث من الأفضل أن يكون زر الصوت أعلى زر الطاقة، حتى يكون سهل الوصول إليه.



أما تصميم الجزء الأمامي من الهاتف فلم يتغير كثيراً. ولكن الحواف الموجودة على جانب الشاشة قد نحفت قليلاً للسماح بتقليل حجم الهاتف، دون المساس بحجم الشاشة. وفي الحافة العلوية للهاتف فهي تشمل الكاميرا الأمامية والفلاش وسماعة الأذن.
وعلى الرغم من أن الكثير من الشركات قررت أن تتجه لشاشات 2K هذا العام، مثل سامسونج جالكسي اس 6 و LG G4، إلا أن سوني قررت الاستمرار مع شاشة Full HD مع هاتف Xperia Z5. وقد يشعر البعض بخيبة الأمل لأن سوني لم تقم بالتقرية عن النسخة السابقة، ولكن لم يرغب في بيكسلات إضافية، فإن هاتف Xperia Z5 Premium سوف يتوفر في نوفمبر بدقة 4K.



وعلى الجانب الآخر، فإن Xperia Z5 يمتلك شاشة 5.2 انش بدقة 1080 * 1920 بيكسل، مع زجاج مقاوم للخدوش وطبقة لحمايته من التلف. والشيء الآخر الذي نلاحظه هنا، هو حجم الشاشة – والتي تأتي بين الهواتف ذات الحجم الكبير، والهواتف الصغيرة.

الملامح الرئيسية
استسلمت سوني أخيراً، وأضافت قارئ للبصمات في هاتف Xperia Z5، مُضيفة بذلك مستوى آخر من الأمن، فضلاً عن تحضيرها لاستقبال Android Pay – والذي سيُمكنك من الدفع لمشترياتك باستخدام هواتف Xperia.
ويتواجد مستشعر البصمات نفسه داخل زر الكاقة على جانب الهاتف، وهو مكان أفضل مما اختارته هواوي لهواتفها – والتي تضيف قارئ البصمات في الخلف.




الميزة الرئيسية الأ التي ربما أغفلها البعض، هي أن سوني قد رفعت دعم بطاقات microSD إلى 200 جيجا بايت – وهو ما لم يفعله العديد من مُصنعي الأندرويد الكبار، ولكن سوني تمكن من ذلك. المساحة الأكبر هي شيء مُرحب به دائماً، ولا سيما مع تزايد حجم التطبيقات والألعاب والوسائط يوماً بعد يوم.


وقد لا يكون التصميم المُضاد للماء لهاتف Xperia Z5 بالشيء الجديد، إلا أنه يظل نقطة بيع كبيرة للهاتف. فلم تتخذ أي شركة مُصنعة أخرة نفس الخطوات التي تقوم بها سوني في تصميماتها المُضادة للماء. وهذه الميزة رائعة بالفعل إذا اتسخ هاتفك، حيث يمكنك وضعه تحت صنبور الماء وغسله. كما يمكنك أخذه معك أثناء الاستحمام وفي المغطس وغيرها من الميزات المفيدة – على الرغم من أن موقع سوني الرسمي لا يدعم مثل هذه الأمور ويحذر منها. حيث يقول موقع سوني الرسمي “لا يجب وضع جهازك بالكامل تحت الماء أو تعرضه لمياه البحر والمياه المالحة والمياه المعالجة بالكلور أو السوائل الأ مثل المشروبات”. ولكن رغم ذلك، إذا كنت ترغب في هاتف يمكنك إصطحابه معك للشاطيء، فإن Xperia Z5 هو خيار جيد لذلك.

الأداء
في النسخة السابقة Sony Xperia Z3+، أعطينا الهاتف 3 نحوم من 5 – ومن أحد الأسباب الرئيسية لذلك هي مشاكل المعالج التي يعاني منها الهاتف. حيث يزيد من حرارة الهاتف لدرجة لا تُمكنك من مسكه، كما أنه يتسبب في تعطل التطبيقات. وهذا بسبب معالج Qualcomm Snapdragon 810، الموجود داخل الهاتف، ولهذا فقد فاجأتنا سوني باستخدام المعالج ذاته في Xperia Z5. وعلى الرغم من أن سوني أشارت أنها أصلحت المشكلة تماماً مع النسخة الجديدة، إلا أننا نشير أنها قامت بتحسينها بالفعل، ولكنها لم تختفي تماماً.



وعند استخدام الهاتف مع الألعاب كثيفة الجرافيك، تجد أنه يسخن تماماً ولكن لا يتوقف على غرار Xperia Z3+. وعلى الرغم من تحسنه قليلاً عن النسخة السابقة، إلا انه إذا كنت تفكر في استخدام الهاتف في الأنشطة المُكثفة فيجب أن تكون على حذر بأنه سوف يتعرض للسخونة. كما أن الفيديوهات تعرض الهاتف للسخونة. أما بالنسبة للأداء العام، فإن Xperia Z5 جيد إلى حد ما. كما أن المهام المتعددة تحسنت في Xperia Z5 عن النسخة السابقة.

الواجهة
في كل مرة أقوم فيها بمراجعة منتجات Xperia، أشعر وكأنني اشتكي من الشيء نفسه. حيث تستمر الشركة في إغفال عناصر من واجهة المستخدم، مما يجعلها تبدو قديمة. وعلى الرغم من ذلك، فقد قامت سوني ببعض التغييرات، مثل شريط الإعدادات التي أصبح بالأسفل – وهي لمسة جميلة أتمنى إضافتها لبقية الهواتف.



ومشكلتي الأساسية هنا مع أيقونات التطبيقات الفردية. ولكن بمجرد أن تنتقل إلى التطبيقات، فكل شيء يبدو جيد مرة أ مع تصميم Material Design. كما أنني لست من محبي لوحات مفاتيح سوني، حيث أن المفاتيح قريبة مع بعضها البعض – ولكن هذا لا يعتبر مشكلة هذه الأيام مع تواجد الكثير من لوحات المفاتيح التي يمكن استخدامها.



كما أن هناك مشكلة مرة أ في التطبيقات، حيث تجمع سوني عدد من التطبيقات عديمة الفائدة مثل News و TrackID و Xperia Lounge. وعلى الجانب الآخر، هناك إعدادات ممتاز لقارئ البصمات، ولكننا لا نعلم لماذا لا تقوم سوني بذلك مع جميع المجالات. كما أن واجهة الكاميرا لطيفة أيضاً. وعلاوة على ذلك، فإن كل تطبيقات الكاميرا من السهل استخدامها عبر زر الأصفر الموجود في الجانب الأيمن، ويمكنك الوصول للصور السابقة في اعلى اليمين، أما زر التسجيل فيتواجد أسفل أيقونة الكاميرا. هذا ويمتلك الهاتف نسخة الأندرويد 5.1.1 لولي بوب، ولكنه سيحصل على تحديث الأندرويد 6.0 مارشيملو.

البطارية
تعتبر البطارية أمر مقلق بالنسبة للكثير من المستخدمين، ولكن Xperia Z5 لن يكون المُنقذ. فقد قررت سوني تقليل البطارية مرة أ لتصل على 2900 ملي أمبير. جدير بالذكر أن Xperia Z3 يأتي ببطارية 3100 ملي أمبير، والتي قلصتها سوني إلى 2930 ملي أمبير في Xperia Z3+، والآن أصبحت أقل.



هذا وقد قامت سوني ببعض التحسينات الجدية عن المرة السابقة. حيث أن عمر البطارية العام أصبح أفضل بكثير عن النسخة السابقة – ولكنها ليست مذهلة كما تعتقد سوني. ففي المتوسط يمكن لبطاريتك العمل ليوم كامل. أما في الاستخدام الثقيل، يمكنها العمل لمدة لمنتصف اليوم. كما أنه لا يستهلك طاقة كبيرة عند تشغيل الفيديوهات، حتى في الوضوح العالي. ولكن بالنسبة للألعاب، فإنها تستهلك كم كبير من عمر البطارية.
باختصار، عمر البطارية تحسن في Xperia Z5، ولكنه ليس أفضل ما يكون.

الكاميرا



منذ Z1 رأينا نفس إعدادات الكاميرا في سلسلة Xperia، مع بعض التحسينات الطفيفة، والميزات الجديدة المُضافة مع كل نسخة جديدة. ولكن هذه المرة يبدو أن الأمر اختلف. فقد أصبحت الكاميرا بدقة 23 ميجا بيكسل، والتي تقول عنها سوني أنها أفضل كاميرا هاتف ذكي في العالم.



وعلى الرغم من أن المستشعر لديه الآن بيسكلات أعلى، إلا أن العنصر الأكثر إثارة للكاميرا الجديدة هو ميزة الضبط التلقائي للصور، والذي يعمل ضمن 0.03 ثواني. وهذا يعني أنه يمكنك التقاط صور سريعة حقيقية بأفضل جودة ممكنة حتى أثناء الاهتزاز.
أما بالنسبة لتسجيل الفيديوهات، فقد حصل على نفس الخيارات السابقة لهواتف Xperia. حيث يمكنك تصوير الفيديوهات بدقة 4K بالكاميرا الخلفية، ولكنه يأخذ مساحة كبيرة – كما أنه لا فائدة منه على شاشة كهذه. ولكن إذا كنت مهتم بفيديوهات 4K، فإننا ننصحك بهاتف Xperia Z5 Premium الذي يأتي بشاشة 4K. أما الميزات الأ للكاميرا، فتتضمن تقنية التعرف على الوجه، و HDR وفلاش LED، وغيرها.
واحدة من المشاكل الرئيسية التي كنت اعاني منها سابقاً مع هواتف سوني، أن الصور كانت تبدو باهتة – ربما لأنها لا تمتص ما يكفي من الضوء. ولكن سوني قامت بمعالجة الأمر مع Xperia Z5. بالطبع ليس في مستوى جالكسي اس 6 أو الايفون 6 اس، ولكنه يظل جيد.



أما في الأمام، فنجد كاميرا سيلفي بدقة 5.1 ميجا بيكسل – والتي شاهدناها في الهاتف السابق أيضاً. لا يبدو أن هناك شيء تغير فيها، ولكنها تقوم الآن بالتصوير بدقة 1080 بيكسل. كما أنه جيدة في الدردشة ومكالمات الفيديو، حيث تجعل مظهرك رائع.
شاركنا بتقيمك لهاتف Sony Xperia Z5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى





انثى
اللإنتساب : 17/04/2008
عدد المساهمات : 6216
عدد الـنقاط : 11760
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: هاتف Sony Xperia Z5   2016-01-13, 1:42 pm

رساله

زوووووووووووووووووء

ثااانكس











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الشهبا





ذكر
اللإنتساب : 20/04/2008
عدد المساهمات : 7589
عدد الـنقاط : 14444
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: هاتف Sony Xperia Z5   2016-01-18, 12:56 pm

رساله

:9:6:5:99:11:86











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هاتف Sony Xperia Z5
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج ادوبي ريدر adobe reader للهواتف المحمولة نوكيا / سوني اريكسون
» شوف أحدث الأجهزة الترفيهية داخل سيارتك

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: العلم والمعرفة لصرخة قلم :: ساحة الكمبيوتر والتكنولوجيا-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...