الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 غيري حياتك .. تبدين أقل سناً !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة المنتدى





انثى
اللإنتساب : 17/04/2008
عدد المساهمات : 6216
عدد الـنقاط : 11760
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: غيري حياتك .. تبدين أقل سناً !   2009-07-09, 5:49 pm

بامكانك ان تظهري أصغر من عمرك الحقيقي بـ 10 سنوات، وان تكوني أكثر حيوية ونشاطا بمجرد ادخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي.
وإليك آخر الدراسات والأبحاث التي تساعدك على الاحتفاظ بشباب دائم من دون اللجوء الى عمليات التجميل.

1- تنفسي ببطء وبعمق
التنفس الهادئ يقلل من مستوى ثاني اكسيد الكربون في الدم، الذي تؤدي زيادته إلى ضربات غير طبيعية وغير منتظمة في القلب، ويقلل ايضا من نسبة الأوكسجين التي تصل الى المخ، مما يجعلك تشعرين بالضعف والارهاق والميل إلى النسيان.
ابطئي تنفسك بحيث تأخذين عشرة أنفاس في الدقيقة (عدي إلى ثلاثة مع أخذ كل شهيق وزفير) وتنفسي بطريقة تشعرين معها ان بطنك هو الذي يتمدد وليس صدرك.

2- احصلي على قدر كاف من النوم
عندما تدخلين أعمق مرحلة من النوم يفرز الجسم هورمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة، ويساعد على تجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام. وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديد خلاياه.

-3 قومي برؤية نفسك شابة
ان عقلك يتحرك باتجاه الأهداف التي ترسمينها، فاذا كنت ترين نفسك ان السن تقدمت بك وفقدت شبابك ولياقتك، فستصلين فعلا الى هذه المرحلة.
اما اذا نظرت الى نفسك على انك شابة ومليئة بالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق.

-4تناولي انزيم Q10
الإنتاج الطبيعي في الجسم لأنزيم Q10 يقل كلما تقدم بنا العمر، ويقول الخبراء ان هذا يسبب العديد من مظاهر الشيخوخة، كما ان Q10 مصدر رائع للطاقة. وقد اظهرت دراسة اجريت على سيدات يشتكين من الارهاق المستمر ان تناول 60 ملغ من مادة Q10 يوميا حسّن لياقتهن بنسبة 30 في المائة، وأبعد عنهن معاناة الارهاق الدائم، وq10 متوافر على شكل كبسولات في معظم الصيدليات.

-5 ضعي مرطبا واقيا من الشمس
80% من الأمراض الجلدية والتجاعيد تسببها الشمس، وللمحافظة على بشرتك من أضرار الشمس ضعي على وجهك المرطبات الواقية حتى في فصل الشتاء.

-6 احذري الضغوط النفسية
الشعور بالضغوط والاحباط يساعد على افراز هرمون الادرينالين الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة، وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره الى اتلاف خلايا البشرة.

7- استبدلي كل الزيوت بزيت الزيتون
يقول خبراء الصحة والمتخصصون في محاربة الشيخوخة انهم قد تخلصوا من كل الزيوت في منازلهم، ما عدا زيت الزيتون الذي يستخدمونه في إعداد الطعام وتحضير السلطات، فهو يحسن عملية الهضم، ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتاميني A وe.

8- انظري إلى الدنيا بتفاؤل
النظرة المتفائلة إلى الحياة تساعد جهاز المناعة في الجسم على مقاومة الأمراض وابطاء زحف الشيخوخة، والمتفائلون يميلون عادة إلى الاعتناء بأنفسهم أكثر من المتشائمين.

9- لا تفقدي وزنا بسرعة
فقدان الدهون من الوجه من الأمور الطبيعية عند تقدم العمر، ولكن فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ يعمل على اظهار علامات الشيخوخة بشكل أوضح وأسرع. فبعد الثلاثين يفقد الجلد مرونته ويترهل عندما يفقد الجسم دهونه الطبيعية. ولذلك ينصح الاخصائيون بعدم محاولة انقاص الوزن بسرعة. كيلوغرام واحد في الاسبوع هو المعدل الصحيح.

10- أكثري من أكل السمك
تناولي السلمون والماكريل والساردين ثلاث مرات في الاسبوع، فهو مفيد لتقوية القلب والمخ ويحسن أداء الذاكرة، حيث انه يحتوي على زيت أوميغا 3، كما انه ينشط الوظائف العصبية ويشجع العضلات تحت الجلد على الانكماش والشد مما يشجع على تحسين مظهر البشرة، وجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابا











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرنسيسه





انثى
اللإنتساب : 05/08/2008
عدد المساهمات : 5767
عدد الـنقاط : 11750
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: غيري حياتك .. تبدين أقل سناً !   2009-07-09, 6:06 pm

شكرا جزيلا











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غيري حياتك .. تبدين أقل سناً !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: بــاقــة النــواعـــم لصرخة قلم :: أسرار النواعم-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...