الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 على قدر عطائك يفتقدك الآخرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنسيسه





انثى
اللإنتساب : 05/08/2008
عدد المساهمات : 5767
عدد الـنقاط : 11750
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: على قدر عطائك يفتقدك الآخرين   2009-07-11, 10:54 am

على قدر عطائك يفتقدك الآخرين



على قدر عطائك يفتقدك الآخرين






العطاء ..

برواز واحد .. لصور عديدة ..
صور مختلفة .. متفاوتة..
ترمى كلها لرسم الابتسامة على القلوب ..
والتفاني من أجل ذلك ..


نحن عندما نعطي ..
في الواقع لا نعطي .. ولكننا نأخذ ..
نأخذ تلك المشاعر الممتنة ..
ممّن أمددناهم بعطائنا ..
فنسقي بها عطش قلوبنا ..
لترتوي من ذلك الفيض ..
فيض العطاء ..


فما هوالعطاء ؟
العطاء.. أن تقدم لغيرك ما تجود به نفسك .. من غير سؤالهم إياك ..
العطاء .. أن تبادر بتقديم كل ما تستطيع لمن تحب لتعطيه رسائل مباشرة وغيرمباشرة بين الحين والآخر .. لتعلمه بمدى مكانته عندك .. ومدى تقديرك وحبك له ..
العطاء .. أن لا تعيش لأجل نفسك فقط ..
العطاء .. هو المنح .. أن تمنح الآخرين مما لديك ..
العطاء .. أن لا تنظر لقيمة ما ستعطي .. ولكن أن تنظر إلى مقدار ما سيحدثه ومدى تأثيره ..
العطاء .. مادي ومعنوي والتنويع بينهما أمرجميل ولكن الأجمل لو قدمت كل منهما بفن .. فتعطي عطاء ماديا بقالب معنوي صادق ..
العطاء..نهر لا يتوقف ..وبحر لا ينضب
العطاء .. أن تفرح بفرح من حولك لما قدمته لهم ..
العطاء الحقيقي.. حينما تعطي ولا تنتظر أي مقابل ..
العطاء الصادق .. حينما تعطي دون أن تشعر أنك مرغم على ذلك ..


صور للعطاء

عطاء الأم والأب
أكبر مثال للعطاء في الكون ..
فهو بلا توقف .. بلا دوافع .. بلاأسباب .. بلا مقابل .. مادي ومعنوي .. كله تضحية وتفاني وحب

عطاءالصداقة
أن تقدم النصح بكل صراحة لصديقك عندما يحتاج ..
أن تقدم له وجودك معه في أصعب اللحظات .. تسانده تساعده..
أن تجعل وجودك معه يغنيه عن كل شيء ..!!
أن تعطيه أذنا وقلبا ينصت لهمومه ومشاكله . . وفكرا يعينه على حل تلك المشكلات .
أن لا تجعله يبحث عنك عندما يحتاجك .. ولكن أن تكون بجانبه وقت حاجته لك ..
أن تكون وقت فرحه أول المهنئين .. ووقت حزنه أول المستندين ..
أن لاتنتظر مناسبة لتعبر عن مكانته عندك وحبك له .. فاجئه دائما بهدية رسالة موقف لاينساه خاطرة تكتبها فيه أو حتى ( مسج) تدخل به السرور على قلبه ..
أن تقترح المساعدة وتبادر بها قبل أن يطلبها منك ..


عطاء الحب كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب ..
ومن أحب سيعطي من أحبه كل شيء.. وأي شيء .. ليسعده ..
وعلى اختلاف أنواع الحب .. فإنها تحتوي جميعا على العطاء ..
فعطاء الحب يتضمن عطاء الأبوين والصداقة و عطاء المعلم فلو لم يحبوا لما أعطوا !!
وعطاء الحب .. أن تشعر شريكك أنك دائما تريده ..
وأن تشعره بحبك بلمسات بسيطة وأن تحسسه باهتمامك بكل ما فيه من تفاصيل وبكل ما يقول وكل ما يشعر به وكل ما يفكر به .. وأن يكون لديك الشغف دائما أن تبحر في أعماقه .. وتعرف المزيد عنه ..
عطاء الحب .. أن لا تبخل بإحساسك ولمساتك ووجودك واهتمامك على من تحب ولا حتى بكلماتك الرقيقة ومشاعرك الصادقة تجاهه ..


همسات ,,, ووقفات عطائية
من لا يعطي .. وجوده وعدمه سواء ..

على قدر عطائك يفتقدك الآخرون ..

من لا يفرح بعطائنا .. بكل بساطة ..!!
هو لا يستحقه ..

من يستحق العطاء .. هو من يفرح بأقل ما أعطيناه .. بل ويراه بعدسة مكبرة .؟؟

لا تفرح بما أعطاك الآخرون فقط .!!
ولكن افرح أنك مررت لحظة في تفكيرهم ..

تريد أن تعرف قيمتك لدى الآخرين ؟؟؟؟انظر ما مدى عطائك لهم ..

من لايشعر بعطائنا أولا يقدره ..؟إما أن لديه أسباب تمنعه من ذلك أو هو إنسان بلا شعور !!

الإنسان المادي .. هو من لا يؤثر فيه إلا العطاء المادي .. !!

قد يصل الإنسان لمرحلة يعطي فيها كل من حوله من يحبهم ومن يعرفهم فقط .. لأنه أدمن العطاء ..فلم يعد يرى وجوده إلا من خلال انعكاس تصرفاته على من حوله .. يفرح لسعادتهم ويسعد بتقديم العون ..

عندما تكون شخصا معطاء .. فإنك لا تنتظرالعطاء من غيرك .. بل تبادر به أنت .. لعلّك تذكر من حولك .. فيقتدوا بك .. وتؤثرعليهم ..,,,

ويبقى العطاء المادي شيء ملموس .. فلا بد منه بين حين وآخر











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صرخة قلم





انثى
اللإنتساب : 16/04/2008
عدد المساهمات : 17450
عدد الـنقاط : 28333
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: على قدر عطائك يفتقدك الآخرين   2009-07-11, 4:06 pm

رساله


من لا يعطي .. وجوده وعدمه سواء ..

على قدر عطائك يفتقدك الآخرون ..

من لا يفرح بعطائنا .. بكل بساطة ..!!
هو لا يستحقه ..

من يستحق العطاء .. هو من يفرح بأقل ما أعطيناه .. بل ويراه بعدسة مكبرة .؟؟

لا تفرح بما أعطاك الآخرون فقط .!!
ولكن افرح أنك مررت لحظة في تفكيرهم



يعطيك العافيه










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sarkhtalam.lolbb.com
البرنسيسه





انثى
اللإنتساب : 05/08/2008
عدد المساهمات : 5767
عدد الـنقاط : 11750
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: على قدر عطائك يفتقدك الآخرين   2009-07-11, 5:26 pm

شكر











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القيصر





ذكر
اللإنتساب : 22/04/2008
عدد المساهمات : 4321
عدد الـنقاط : 9253
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: على قدر عطائك يفتقدك الآخرين   2009-07-11, 6:10 pm




رساله




يعطيك العافيه











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rose





انثى
اللإنتساب : 12/05/2009
عدد المساهمات : 10295
عدد الـنقاط : 16630
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: على قدر عطائك يفتقدك الآخرين   2009-07-13, 3:25 pm

[center] رساله




جدااااااااااااا رووووو عه يسلمو برنسيسه ولا شي افضل





من العطاء بقول المتل خذ ولا تعطي كلك زوء







رساله











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرنسيسه





انثى
اللإنتساب : 05/08/2008
عدد المساهمات : 5767
عدد الـنقاط : 11750
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: على قدر عطائك يفتقدك الآخرين   2009-07-15, 5:36 pm

بسم الله الرحمنالرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

اشكر جميع من شرفني بقرائة ما كتبت وشكري الخاص لمن ابدي رايه











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهره السوريه





انثى
اللإنتساب : 11/04/2009
عدد المساهمات : 700
عدد الـنقاط : 2208
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: على قدر عطائك يفتقدك الآخرين   2009-07-16, 11:54 am


رساله


الإنسان المادي .. هو من لا يؤثر فيه إلا العطاء المادي .. !!

قد يصل الإنسان لمرحلة يعطي فيها كل من حوله من يحبهم ومن يعرفهم فقط .. لأنه أدمن العطاء ..فلم يعد يرى وجوده إلا من خلال انعكاس تصرفاته على من حوله .. يفرح لسعادتهم ويسعد بتقديم العون ..

عندما تكون شخصا معطاء .. فإنك لا تنتظرالعطاء من غيرك .. بل تبادر به أنت .. لعلّك تذكر من حولك .. فيقتدوا بك .. وتؤثرعليهم ..,,,

ويبقى العطاء المادي شيء ملموس .. فلا بد منه بين حين وآخر
_________________

هذه هي الكلمات المعبره لي أنا في طبعي
Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرنسيسه





انثى
اللإنتساب : 05/08/2008
عدد المساهمات : 5767
عدد الـنقاط : 11750
المهنه :
الهوايه :
الجنسية :
وسامي :
MMS
 دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: على قدر عطائك يفتقدك الآخرين   2009-07-16, 2:23 pm

مشكور اختي زهرة
على مرورك الطيب والعطر
تسلمين وتوفقين











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
على قدر عطائك يفتقدك الآخرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــرخـــــة قــــــــــلــــــــم :: بوح الاقلام لصرخة قلم :: مشاعر صادقة-
انتقل الى:  
أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...